رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين مشيك: البرلمان الروسى ينظر فى السماح لمن فوق الـ40 عامًا بالانضمام للجيش

ستوديو

قال حسين مشيك، مراسل فضائية "إكسترا نيوز" من موسكو، إن القوات الروسية سيطرت بشكل كامل على مدينة ماريوبول الأوكرانية بما فيها من مصنع آزوفستال بعد استسلام جميع المسلحين الأوكرانيين الذين كانوا تحت الحصار الروسي طيلة الفترة الماضية.

وأضاف حسين مشيك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث الأخبار"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن البرلمان الروسي ينظر في السماح لمن هم فوق الـ40 عامًا بالانضمام للجيش الروسي.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الروسي أعلن عن تأسيس 12 وحدة عسكرية جديدة عند الحدود العسكرية الغربية ردًا على مساعي السويد وفنلندا للانضمام لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأكد مشيك أن الجانب الروسي يتهم القوات الأوكرانية والعناصر المتشددة التابعة لكتيبة أزوف باستخدام الأسلحة الثقيلة ووضع هذه الأسلحة وسط المباني بمنطقة مصنع آزوفستال كحصن للقوات الأوكرانية، لافتًا إلى أن الدفاع الروسية أعلنت عن قصف أهداف للجيش الأوكراني بصواريخ عالية الدقة.

وأوضح أن هناك تعتيمًا بشكل كامل على المقاتلين الأجانب الذين تم ضبطهم داخل مصنع آزوفستال، لافتًا إلى أنه ربما تكون هناك تسوية ما مع الجانب الأوكراني أو الدول الأجنبية، مشيرًا إلى أنه تم إنقاذ 177 مدنيًا من أراضي آزوفستال في ماريوبول.