رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد فنى: سمير صبرى كان موسوعة فنية تمشى على الأرض

ستوديو

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إن الفنان سمير صبري لم يكن ممثلًا فقط ولا مذيعًا، ولكنه كان موسوعة فنية تمشي على الأرض.

احترام  سمير صبري للجميع

وأضاف سعد الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبدالكريم ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، مساء اليوم الجمعة: لو رأينا مشوار سمير صبري في ثمانينات القرن الماضي عندما ظهر في لقطة واحدة بجوار العندليب عبدالحليم حافظ في فيلم حكاية حب، كان له دور رئيسي بعدها بعشر سنوات في فيلم "أبي فوق الشجرة" مع عبدالحليم حافظ.

وأوضح الناقد الفني، أن بداية نجومية الفنان الراحل سمير صبري كانت مع النجم الكبير عادل إمام في فيلم "البحث عن الفضحية" حتى أن الإفيهات في هذا الفيلم مازالت محفورة في أذهان الناس حتى يومنا هذا، ومنها "ده واحد صاحبي متعرفوش".

ولفت إلى أن سمير صبري هو أول واحد في عالم السينما أصر أن يكون 70% من فيلم "جحيم تحت الماء" مصورًا داخل مياه البحر، وهي كانت نقلة كبيرة في السينما المصرية عام 1988.

وتابع: سمير صبري لما كنت تتكلم معاه تلاقي في كل مجال تتحدث فيه عنده معلومات، سواء في الرياضة أو الغناء أو السينما أو المزيكا، فكان متعدد المواهب.

وأكد أن الفنان الراحل كان يوصي باحترام الجميع من أول الوزير وحتى الغفير، حتى أن حواره مع سايس خيل كان يتحدث باحترام شديد، فكان نموذجًا للفنان المثقف، وللمذيع المحترف المهني.