رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة البيئة تكشف أهداف إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050

ستوديو

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن إطلاق مصر الاستراتيجية الوطينة لتغير المناخ 2050 في هذا التوقيت جاء لسببين، الأول أننا سنستضيف مؤتمر قمة المناخ، ويجب أن نكون دولة رائدة ونعطي أمثلة فعلية عما نقوم به، والثاني أن ننقل النموذج للدول الإفريقية والأشقاء في كيفية إعداد خطة طويلة المدى، لتحقيق التوازن بين التنمية والمشروعات منخفضة الكربون.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن الدولة المصرية تعد الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ حتى من قبل اختيار مصر لاستضافة مؤتمر قمة المناخ، موضحة أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي بقضية المناخ.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الدولة تنفذ مشروعات كبيرة خلال السنوات الـ7 الأخيرة، وهناك تنمية متسارعة، لافتة إلى أن تغير المناخ يهدد تلك التنمية، لأنه يؤثر على كل شيء.

وأكدت أن الهدف من الاستراتيجية هو تحسين جودة حياة المواطن وضمان الحفاظ على التنمية، متابعة: "الدولة عملت مشروعات زراعية كبيرة، وبدأنا نعمل مشروعات ضخمة وكبيرة، فلو جاء سيل مثلًا أو ارتفعت درجة الحرارة المشاريع دي معرضة للتدمير".

ولفتت إلى أن وجود خطة مثل الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ يضمن أن تكون التنمية التي نقوم بها مستدامة.