رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حق الناس».. الباز يوضح لماذا يجب ألا تتوقف مشروعات «حياة كريمة»

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، خلال مشاركته في جلسة قمة المدن الإفريقية، قال إن تكلفة تطوير الريف المصري قد تبلغ قرابة تريليون جنيه.

ولفت الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أنه في بداية إطلاق المشروعات قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن تكلفة تطوير الريف المصري تصل لـ600 مليار جنيه، ثم ارتفع حساب التكلفة لـ700 مليار جنيه، والآن ارتفع لتريليون جنيه، فهل تستحق مشروعات حياة كريمة أن تستمر رغم ارتفاع التكلفة؟

وأردف الباز: "هذا المشروع يستهدف العمل في 4 آلاف و584 قرية، ويستهدف 60 مليون مواطن، لهذا فهو يستحق أن يُستكمل، وأن تكون له أولوية، المشروع لا يجب أن يقترب منه أحد لأنه حق الناس، ويجب أن يتم دعمه".

وكان اللواء محمود شعراوي أوضح، خلال جلسة قمة المدن الإفريقية، أن الدولة المصرية تبنت منذ عام 2014 وحتى 2021 العديد من البرامج القومية التي تستهدف تعزيز كرامة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم وإحداث نقلة نوعية مستدامة فى مستوى جودة حياتهم، وأكد أن المبادرة الرئاسية تتسق مع أهداف التنمية المستدامة الـ17 من خلال استدامة مالية ومؤسسية وبيئية واقتصادية، ومحل اهتمام المؤسسات الدولية فى العالم بعد إدراج "حياة كريمة" ضمن أفضل الممارسات على منصة الأمم المتحدة.