رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: التمثيل مع سمير صبرى كان أحد أحلام عادل إمام

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إن الفنان الراحل سمير صبري، ليس مجرد فنان مثّل وغنّى، لكنه فاعل في الحياة الثقافية في مصر.

 

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن قيمة سمير صبري، وجماهيريته، جعلت نجما كبيرا مثل عادل إمام، يحلم بأن يكون بطلا مع سمير صبري، وهو ما حدث في فيلم "البحث عن فضيحة"، الذي مثل انطلاقة عادل إمام. 

 

ورشح الباز، للمشاهدين أن يقرأوا كتاب سمير صبري "حكايات العمر كله"، كصدقة جارية على روحه، مردفا: "كل من سيقرؤه سيتعلم منه ويستفيد ويدعو له بالرحمة".

 

ولفت الباز، عن موقف إنساني للفنان الراحل سمير صبري، مع الفنان الراحل نور الشريف، عندما تعرض لحملة تخوين وحالة حصار، تقودها جريدة أخبار اليوم، مردفا: "نور الشريف قال ناس كتير بطلوا يكلموني، الوحيد اللي كان بيتصل بيا يوميًا يطمن عليا ويطمني هو سمير صبري".

 

وعرض الباز، صورة من بيت الكاتبة لوتس عبدالكريم لأحد الصالونات، وكان يحضره سمير صبري، معقبا: "كان غاضب ومستاء، يرى أن ما يحدث في الفن والثقافة لا يناسب دولة بحجم مصر، احترمت ثباته ومثابرته ودفاعه عن مصر وقيم مصر، وكان آخر تصريحاته لما قال البلد لازم نشتغل عشانها وتلتفوا حول قائدها".