رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: تضاؤل فرص النشر تُضيع على البلد اكتشاف كُتاب موهوبين

ستوديو

أشاد عدد من الكُتاب والمثقفين، بمسابقة العمل الأول للموهوبين، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة، مؤكدين أنها مبادرة مهمة لاكتشاف المواهب.

وقال محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، خلال تقرير مصور أذاعه الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مسابقة العمل الأول للموهوبين بوزارة الشباب، لها أكثر من قيمة، حيث تتيح للشباب نشر كتابه الأول، وتتيح له فرصة مرور لعالم الكتابة والتأليف.

وأضاف الباز، أن مصر بها إنتاج فكري غزير، لكن تضاؤل فرص النشر تُضيع على البلد نفسها اكتشاف عدد كبير من الكتاب.

من ناحيته، قال الفنان محمد أبوداوود، إن مسابقة العمل الأول للموهوبين، مبادرة مهمة أطلقت خصيصًا لشباب الكتاب والأدباء، مردفا: "لدينا مواهب كثيرة، لا يجدون قناة يمرون من خلالها، ويحتاجون مجال للنشر ومعرفة الناس بهم".

فيما أكد محمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر، أن ما تقوم به وزارة الشباب باحتضان المواهب مهم، لأنه يبني أساس المستقبل، لأن هؤلاء سيكونون نجوم يخلقون الوعي خلال الفترة المقبلة، وهم قوة ناعمة حقيقية لمصر.

وأشار سعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف، إلى أن دار المعارف أقدم دار نشر، ودورها كمؤسسة ثقافية، هو تقديم نماذج ومواهب جديدة.

وأعرب الشباب المشارك في المبادرة، عن سعادتهم، مؤكدين أن المسابقة فرصة عظيمة، تفتح مجالات كثيرة، وتقدم للشباب دعم معنوى ومادي، وتجمعهم من كل مكان في مصر.