رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حققنا الأحلام».. «حياة كريمة» تحول قرية الشهيد جواد حسنى لنموذج مصغر من المدن

ستوديو

قالت رشا كليب منسق حياة كريمة بمحافظة البحيرة، إن المبادرة عندما بدأت العمل في قرية الشهيد جواد حسني، إحدى القرى التي تضمنها المرحلة الأولى منها، بنت أعمالها على أساس رصد احتياجات المواطنين.

 

وأضافت خلال حديثها مع الإعلامية هند جاد، مقدمة برنامج "حياة جديدة" على قناة "الحياة"، أن مؤسسة حياة كريمة، أطلقت حوارًا مجتمعيًا في القرية قبل بدء العمل، وسألت السكان "بتحلموا بإيه"، وتم تحقيق الأحلام، وترجمت في مجمعات حكومية، ومجمعات زراعية ومستشفيات، ووحدات معالجة وصرف صحي، وتوصيل غاز وكهرباء.

 

وأردفت: “القرية أصبحت نموذجا مصغرا من المدن، لم يعد أي مواطن محتاج السفر للمدينة لتوثيق العقود، كما تضمن المجمع الحكومي وحدتي بريد وتضامن”. 

 

من ناحية أخرى، قال اللواء مدحت الزغد، رئيس مركز ومدينة أبو حمص، إن مبادرة حياة كريمة تبنت 233 مشروعًا متنوعًا، يشمل تقديم مجموعة خدمات، كان المواطن يذهب للمدينة لتلبيتها.

 

ولفت خلال حديثه مع الإعلامية هند جاد، إلى أن المجمع الزراعي لا يقل أهمية عن المجمع الحكومة بالنسبة للقرى، وأن أهم خدمة تقدم للفلاح هي الخدمة الزراعية، لافتًا إلى أن الوحدة البيطرية تقدم خدمة بيطرية وتوزيع أسمدة وإرشاد زراعي.

 

وأكد أن حياة كريمة ساعدت على تنمية العنصر البشري وتوعيته للتعامل مع الفطرة التنموية في المشاريع.