رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مازن الغرباوى: مصر من أوائل الدول فى إنتاج المسرح رغم أزمة كورونا

ستوديو

أكد المخرج مازن الغرباوي، مخرج مسرحية "هاملت بالمقلوب"، أن الدولة المصرية داعمة للمسرح بشكل كبير على نطاق العالم، لافتًا إلى مصر من أولى الدول التي قامت بإنتاج مسرح خلال أزمة فيروس كورونا، بالإضافة إلى أننا نملك الكثير من الموارد البشرية في كل مفصلات الحياة الفنية والثقافية، ولكنهم يحتاجون إلى تأهيل وتطوير وما إلى ذلك.

 

وقال الغرباوي خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إن أهم ما يميز المسرحية هو التآلف الكبير بين صناع العمل، والكتابة الجيدة، وتنوع الأداء التمثيلي بين سياق العمل الواحد.

 

وأضاف أن المسرحية تميزت بتكوين الصورة، والمزج بين المسرح والسينما، معقبًا: "أشياء كتير ترغم للوقوف على تفاصيل العرض والاطلاع على فكرة الصناعة".

 

وأوضح مخرج العرض المسرحي، أن الإخراج المسرحي يتطلب إحداث تحليل لما بعد وقبل العرض المسرحي، بالإضافة إلى جودة عناصر العرض المسرحي الذي يحتاج للدراسة، وهي مسألة شائكة.

 

أبطال مسرحية "هاملت بالمقلوب"

 

"هاملت بالمقلوب" إنتاج فرقة المسرح الحديث، تحت ادارة الفنان محسن منصور، وهي بطولة عمرو القاضي، خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، إهداء المشاركة الصوتية والسينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف د. سامح مهران، ديكور وإضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر،مخرجان منفذان نور السيد، أحمد أمين، إخراج مازن الغرباوي.