رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدنيا مش هتبقى سكر».. دفتر عزاء نجوم الفن للراحل سمير صبرى

ستوديو

في لفتة من الوفاء والانسانية، حرص نجوم الفن على نعي الفنان الراحل سمير صبري، وتوجيه رسائل مؤثرة، معربين فيها عن افتقادهم له وحزنهم الشديد عليه.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز تلك الرسائل من أصدقاء له في الوسط الفني من أبناء جيله، وما لحقه من أجيال، حيث كان يتسم بالبشاشة والمحبة لكل من حوله:

تامر حبيب 

نعى الكاتب تامر حبيب، الفنان سمير صبري، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام"، قائلا: "ما أظنش إن فيه فنان أو أي إنسان حضرتك عرفته أو ماعرفتوش وكان محتاج حد يقف جنبه وماكنتش حضرتك أول الموجودين، ماظنش إن فيه حد عرفك أو ماعرفكش وماحبكش وما انبهرش بيك… وما أظنش إن فيه حد عمل عمل كويس سواء كنت تعرفه أو ما تعرفوش إلا ولقاك بتتصل بيه وبتهنيه وتباركله من قلبك".

وأضاف: "وما أظنش إن فيه حد جالك وسلم عليك في أي وقت وأي مكان وسواء كنت تعرفه أو ما تعرفوش إلا وسابك وانت سايب فيه أثر عذب وطيب ومريح.. مع السلامة ياللي كنت مخلي الدنيا حلوة وسكرة".

وفاء عامر 

نعت الفنانة وفاء عامر، الفنان سمير صبري، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام"، قائلة: "البقاء لله رب العالمين.. حبيبي سمير تفاصيلك كتير وحبك للناس أكبر.. ربنا يجعل خيرك في استقبالك.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

لطيفة 

نعت الفنانة التونسية لطيفة، الفنان سمير صبري، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام "من أعظم الفنانين اللي كنت أتمنى أشوفهم في بداية مشواري.. من أول ما جيت مصر كنت انت أول من احتضني وشجعني وآمن بيا وبموهبتي وعمري ما انسى وقفتك معايا".

وأضافت: "تاريخك يشهدلك انك كنت فنان حقيقي وصادق ومعطاء.. انت عملت مدرسة مختلفة في الفن العربي.. ألف رحمة ونور على روحك".

أشرف زكي 

نعى الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، الفنان القدير سمير صبرى، ونشر أشرف زكى، صورة للفنان القدير سمير صبرى، عبر حسابه على انستجرام، وعلق عليها: "وداعا أيها الفنان العملاق".

إسعاد يونس 

نعت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، الفنان الراحل سمير صبرى، وشاركت صورة له عبر حسابها على انستجرام، وعلقت عليها: "يا مراري يامه، يا وجع قلبي يانا، سمير في رحاب الرحمن".

نبيلة عبيد

نعت الفنانة نبيلة عبيد، الفنان الراحل سمير صبرى، وشاركت صورة له عبر حسابها على انستجرام وكتبت نبيلة عبيد " ترحل الروح نعم وتسافرو لكن الحب يبقى... وانت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية وكتلة فنية تذوب في كل ما قدمته من اعمال فنيه لتبقى في وجدان كل محبيك".

وأضافت: "سمير صبري الأخ والصديق والزميل الكبير تركتنا وسافرت إلى الله فإلى رحمته تعالى وهو خير الراحمين.. البقاء لله وإنا لله وإنا اليه راجعون".

إلهام شاهين 

نعت الفنانة إلهام شاهين، الفنان الراحل سمير صبرى، وشاركت صورة له عبر حسابها على انستجرام وكتبت: "الله يرحم النجم الجميل والصديق الغالى سمير صبرى صاحب أجمل وأطيب قلب.. كان موسوعة ثقافية عن تاريخ الفن وأهل الفن.. وكان أجدع إنسان فى عمل الخير بكل حب وتفان.. ربنا يجعل مثواه الجنة يارب".

رحيل سمير صبري

رحل عن عالمنا، منذ ساعات قليلة، الفنان القدير والإعلامي الكبير، سمير صبري، بعد صراع مع المرض، حيث  تعرض لأزمة صحية منذ فترة، استلزمت نقله المستشفى، ووجه في ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي تعليمات برعاية الفنان سمير صبري وعلاجه على نفقة الدولة.

عانى الفنان سمير صبري من وعكة صحية، دخل على إثرها المستشفى، وذلك في فبراير الماضي، حيث كان يعاني من مشكلة في الصمام التاجي، وكان يخضع لقسطرة قلبية في ذلك الوقت.

آخر أعماله                

يذكر أن آخر ظهور على الشاشة للفنان الكبير سمير صبري كان مسلسل “فالنتينو” بطولة عادل إمام، والذي عُرض خلال الموسم الدرامي الرمضاني قبل الأخير.

كما شارك سمير صبري مؤخرًا في بطولة فيلم 2 طلعت حرب، الذي عرض في مهرجان الأقصر في الفترة الماضية، ورفض تقاضي مبلغ مادي مقابل ذلك الظهور، حسبما كشف المخرج مجدي أحمد علي.

وشارك في بطولة العمل العديد من النجوم، إلى جانب الفنان الكبير سمير صبري، منهم: محمود قابيل، عبير صبري، أحمد مجدي، سهر الصايغ، شريف دسوقي، ومن إخراج مجدي أحمد علي.

وفي السنوات الأخيرة مثل أيضًا في عدة أفلام منها "ديدو"، بطولة كل من كريم فهمي بيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد ثروت.