رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ورحل السميران».. صداقة و30 فيلمًا وتاريخ وفاة واحد يجمع «غانم وصبري»

ستوديو

في صدفة قدر، يرحل الفنان سمير صبري، في الذكرى الأولى لوفاة الفنان سمير غانم، وهما الصديقان المقربان، ليرحل بذلك "السميران".

 

ورحل عن عالمنا، منذ قليل، الفنان القدير والإعلامي الكبير، سمير صبري، بعد صراع مع المرض، حيث  تعرض لأزمة صحية منذ فترة، استلزمت نقله المستشفى، ووجه في ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي تعليمات برعاية الفنان سمير صبري وعلاجه على نفقة الدولة.

 

وعانى الفنان سمير صبري من وعكة صحية، دخل على إثرها المستشفى وذلك في فبراير الماضي، حيث كان يعاني من مشكلة في الصمام التاجي وكان يخضع لقسطرة قلبية في ذلك الوقت.

رأي سمير صبري في كوميديا سمير غانم 

وكان أبدى الفنان سمير صبري رأيه في كوميديا الفنان الراحل سمير غانم، وذلك عبر قناة "تن"، ببرنامج "رأي عام"، مرددًا: "اشتغلت مع سمير غانم أفلام كتيرة جدا، ويتميز بالتلقائية، وهو إنسان مبهج جدا وفي قعدته دايما كدة، ونادرا ما بتقعد مع شخص كوميديان وتلاقي دمه خفيف، ولما بتقعد معاه من أول دقيقة مش بتبطل ضحك، وببساطة وتلقائية حلوة جدا".

رسالة وجهها سمير صبري إلى سمير غانم 

وكان الفنان سمير صبري وجّه رسالة إلى الفنان سمير غانم، أثناء ندوة له في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتحدّث خلال هذه الرسالة عن علاقته القوية بسمير غانم والأعمال الكثيرة التي جمعتهما.

 

وقال خلال الندوة: "يجمعني بسمير غانم الإسكندرية، ومحطة الرمل، وحبنا للمسرح وصورنا على أفيشات، أنا وسمير جمعنا هوا إسكندرية وأحلام وعشق الفن، وعشقنا لبلدنا، وطموحات عديدة جمعتنا".

 

وأضاف: "اشتغلنا مع بعض أكثر من 30 فيلمًا، وعملنا في اليونان فيلم اسمه أهلًا يا كابتن، وعملنا في الصيف لازم نحب، وأحضان دافئة، وغيرها من الأفلام".

آخر أعماله                

يذكر أن آخر ظهور على الشاشة للفنان الكبير سمير صبري كان مسلسل "فلانتينو" بطولة عادل إمام، والذي عُرض خلال الموسم الدرامي الرمضاني قبل الأخير.

 

كما شارك سمير صبري مؤخرًا في بطولة فيلم 2 طلعت حرب، الذي عرض في مهرجان الأقصر في الفترة الماضية، ورفض تقاضي مقابل مادي مقابل ذلك الظهور، حسبما كشف المخرج مجدي أحمد علي.

 

وشارك في بطولة العمل العديد من النجوم، إلى جانب الفنان الكبير سمير صبري، منهم: "محمود قابيل، عبير صبري، أحمد مجدي، سهر الصايغ، شريف دسوقي، ومن إخراج مجدي أحمد علي".