رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سامح مهران: الجمهور متشوق للمسرح الجاد جدًا

ستوديو

قال المؤلف سامح مهران، مؤلف العرض المسرحي "هاملت بالمقلوب"، إنه من خلال الـ17 يومًا الذين تم عرضهم قبل شهر رمضان، لاحظت أن الجمهور متشوق لنوع من المسرح الجاد جدًا، الذي يطرح قضايا معاصرة، لأننا قدمنا عكس التيار السائد، أي عرض مسرحيات هزلية بقصد التسلية.

وأضاف مهران خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن عرض “هاملت بالمقلوب” لجميع المتعطشين لهذا النوع من المسرح عبر أجيال كثيرة، كما أننا وجدنا حضورا جماهيريا على الأقل يحتفى بهذا النوع من المسرح، ويريد أن يراه مرة أخرى على خشبات المسارح.

 

شخصية ثرية جدًا

 

فيما قال الفنان محسن منصور، مدير فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح، إن عرض "هاملت" يقدم منذ 90 عامًا، وقدم على مستوى مصر والوطن العربي وأوروبا، وإلى الآن يتم تداول العروض على مستوى التجريب والفكر ولم تنبض، حيث إنها شخصية ثرية جدًا، وتعمل على إعمال العقل والفكر بشكل جيد جدًا.

وأكد مدير فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح، أن الكاتب سامح مهران قدم ورق مهم جدًا لشخصية "هاملت" بشكل مغاير للواقع، كما أن المخرج مازن الغرباوي استطاع أن يصيغ ذلك بشكل جيد جدًا على مستوى السينوغرافيا والديكور والموسيقى والتمثيل والإضاءة، وأعتقد أن هذا العرض سيكون من العروض المهمة في مصر.

وقال الفنان عمرو القاضي، أقدم شخصية "هاملت"، حيث قدم الكاتب سامح مهران تناول للعرض بشكل جديد أخذ طبع الحداثة، بالإضافة إلى طبيعة الصراع داخل الأحداث، ليشمل كل ما يحدث في عصرنا الحالي، وهذا الزمن، وطبيعة الصراعات خارج الإطار.