رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«برد عسكرى».. الدفاع الروسية تعلن تلك الإجراء بنهاية العام

ستوديو

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، عن اتخاذ إجراءات عسكرية روسية جديدة عند حدودها الغربية، ردًا على التحديات الأمنية القائمة هناك، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وشدد شويغو، في كلمة ألقاها، اليوم الجمعة، خلال اجتماع في وزارة الدفاع، على أن الوضع في الاتجاه الغربي "يتميز بتصاعد التهديدات العسكرية عند الحدود الروسية"، مشيرا في هذا الصدد إلى تكثيف تحليق الطيران الاستراتيجي الأمريكي في أوروبا بـ15 ضعفا، ودخول سفن حربية تابعة للولايات المتحدة بشكل منتظم إلى بحر البلطيق.

وذكر الوزير أن روسيا "تتخذ إجراءات رد مناسبة" وتعمل في هذه الظروف خصوصا على تحسين تشكيلات قواتها، مضيفًا: "بحلول نهاية العام الجاري سيتم إنشاء 12 وحدة عسكرية خاصة في المنطقة العسكرية الغربية".

ولفت إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع إمداد القوات الروسية بأسلحة ومعدات حديثة، مؤكدا أن هناك خططا لتسليم أكثر من ألفي قطعة من هذه الأسلحة والمعدات إلى الجيش في العام الجاري.

كما قال وزير الدفاع الروسي، اليوم الجمعة، إن منطقة لوهانسك سيتم تحريرها بالكامل قريبً، مضيفا أنه تم استسلام نحو ألفي مقاتل أوكراني في مصنع آزوفستال المحاصر في مدينة ماريوبول.

الحرب الروسية الأوكرانية 

يذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية دخلت شهرها الثاني، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي.