رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوريا الشمالية تعلن عن رقم صادم للمصابين بالحمى خلال أسبوع فقط

ستوديو

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، عن ظهور أعراض الحمى لدى 262 ألفًا و270 شخصا؛ فضلًا عن تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة سببها الحمى خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن هذه الحصيلة الجديدة ترفع أعداد من ظهرت عليهم أعراض الحمى إلى نحو 978ر1 مليون شخص، وحالات الوفاة إلى 63 حالة.

بداية الأزمة 

وكانت أعلنت كوريا الشمالية يوم 12 مايو عن تفشي سلالة أوميكرون على أراضيها بعد مرور أكثر من عامين على الادعاء بأنها خالية تماما من الإصابات بالفيروس المستجد وأعلنت عن اتباع نظام "الطوارئ القصوى" للسيطرة على الفيروس.

 

وأمر الزعيم كيم جونغ أون، بفرض إغلاق عام في جميع أنحاء البلاد في محاولة لإبطاء وتيرة تفشّي الفيروس في بلد سكّانه غير ملقّحين.

 

وانتقد كيم بشدّة السلطات الصحية في البلاد بسبب ما اعتبره فشلًا من جانبها في التصدّي للجائحة، لا سيّما عدم إبقاء الصيدليات مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتوزيع الأدوية على السكّان.

 

يذكر أن كوريا الشمالية، كانت من أولى الدول التي أغلقت حدودها في يناير 2020 عند ظهور الفيروس، لكن الخبراء اعتبروا أنه من المحتم أن يتسلل الفيروس في نهاية المطاف إليها، مع تفشي الوباء بسبب المتحورة أوميكرون في البلدان المجاورة.

 

ورفضت كوريا الشمالية في السابق عروضا من الصين للحصول على لقاحات مضادة لكوفيد، وكذلك من منصة كوفاكس التي تشرف عليها منظمة الصحة الدولية.