رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مراسل «إكسترا نيوز» يكشف سبب اعتراض تركيا على انضمام فنلندا والسويد لناتو

كريم يسري
كريم يسري

كشف كريم يسري، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، عن تفاصيل الاجتماع المرتقب بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيسة وزراء السويد والرئيس الفنلندي بالبيت الأبيض.

وقال خلال مداخلة فيديو لبرنامج "حديث الأخبار"، مع الإعلاميتين آية عبدالرحمن وندى رضا، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": بايدين يؤيد بقوة انضمامهما لناتو مؤكدًا أنه يحمي أكثر من 100 مليار في القارة الأوروبية وانضمام هذه البلدان يزيد من قوته عسكريًا. 

سبب اعتراض تركيا على انضمامهما لناتو

وأشار إلى أن الأزمة الوحيدة التي تواجه انضمام فنلندا والسويد هي رفض تركيا انضمامهما وذلك بسبب مشكلات سياسية بين هذه الدول لدعمهما معارضين أتراك وتجري اتصالات بين الجانبين الأمريكي والتركي لإقناع تركيا بالعدول عن قرارها.

وأوضح أن وزير خارجية أمريكا بعد لقاء نظيره التركي، أكد على أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين وأن الولايات المتحدة تؤيد انضمامهما.

وأكد مراسل قناة “إكسترا نيوز”، أن هناك ضغطا أمريكيا على تركيا للعدول عن قرارها، وذلك لأن التوقيت مثالي لانضمامها للحلف لأن روسيا منشغلة بما يحدث في الأراضي الأوكرانية وتحاول تحقيق انتصار بعد الخسائر التي منيت بها من كييف وتحاول إعادة تموضعها وبالتالي لا يمكنه المحاربة على كافة الجهات.