رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسل "إكسترا نيوز" يكشف رد فعل روسيا على انضمام فنلندا والسويد للناتو

حسين مشيك
حسين مشيك

قال حسين مشيك، مراسل قناة "إكسترا نيوز" من موسكو، إن الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية أكد أنه في حال انضمام السويد وفنلندا للناتو، فإنه سيكون هناك رد فعل قوي من روسيا ولكنها لم تكشف عنه.

وقال خلال مداخلة فيديو لبرنامج "حديث الأخبار"، مع الإعلاميتين آية عبدالرحمن وندى رضا، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": إن الخبراء والمراقبين للعملية الروسية يعتبرون أن روسيا سترد بالمثل أي أنه ستنظر للخطوات التي اتخذها الناتو، كما من المتوقع أن تنشر  روسيا أسلحة وصواريخ نووية على الحدود.

وتابع، أنه في حال تم الاعتداء فإن موسكو ستعلن عن عملية عسكرية مثل التي شنتها في أوكرانيا، ومن الممكن أن تلغي كافة الاتفاقيات المبرمة مع فنلندا وهي كبيرة جدًا وهناك معلومات حول انقطاع الغاز بداية من الأسبوع المقبل. 

العمليات العسكرية في مصنع آزوفستال

وأكد أن العمليات العسكرية في مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول، أسفرت عن استسلام 959 مسلحًا أوكرانيًا من الذين كانوا محاصرين داخل المصنع، وجميعهم من المسلحين الأوكران ولا يوجد أي معلومات عن المرتزقة الأجانب الذين كانوا محاصرين داخل المصنع، ويوجد العديد من النظريات حول وجود الأجانب وربما موسكو تستخدمهم كورقة ضغط مع بلادهم أو ربما تريد أن تبقي عليهم كمعلومات سرية لمعرفة أجهزة الاستخبارات التي أرسلتهم.