رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الفن حرام أم حلال».. نجوم حرّموا المهنة على أصحابها رغم مزاولتهم لها

ستوديو

في الوقت الذي يتهافت البعض على الدخول بعالم الفن، نرى أصحابه يصفونه بالعمل الحرام، حتى إن بعضهم قرر الخروج من ذلك العالم الملي بالشبهات حد وصفهم، ونرصد من خلال السطور التالية أبرز تلك النجوم: 

محمود ياسين "جونيور"

وأثار الفنان الشاب، محمود ياسين، الجدل، منذ أيام بعد أن أجاب الممثل الشاب محمود ياسين جونيور، نجل السيناريست عمرو محمود ياسين، على سؤال أحد متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إن كان التمثيل حلالا أم حراما، بالقول: "وجهة نظري أنّ ممكن يكون التمثيل حرام وممكن ميكونش حرام على حسب استخدامك له، زي ما يكون معاك سكينة ممكن تاكل أو تقتل بها".

يوسف الشريف

وضع الفنان يوسف الشريف، شروط على المشاهد الساخنة أو مشاهد القبلات منذ نحو عشر سنوات، حيث كانت البداية بالاتفاق مع صناع العمل بصورة شفوية، ولكن بعد حدوث بعض الاعتراضات أثناء التصوير، قرر أن يكون الإتفاق المبرم مكتوب في العقد.

الأمر الذي كلفه انتقادات واسعة من أصحاب المهنة، ولكن حاز في الوقت نفسه إعجاب فئة معينة من الجمهور، والتي اعتبرته شيئًا يدعو للاحترام، واعتبرته فئة أخرى أنه فنان إخواني.

سعد الصغير

ومنذ 12 سنة، كشف المطرب الشعبي سعد الصغير، عن حقيقة اعتبار عمله بالفن حرام، مؤكدا أن هذا ما سمعه من أحد الشيوخ، معتبرا أن ماله أيضا حرام، وذلك من خلال لقائه الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج "مصر النهاردة" حينها.

كما شدد المطرب الشعبي، سعد الصغير، على رفضه عمل ابنته في مجال الفن، قائلًا: "أنا عمري ما هخلي بنتي تشتغل في الفن، ولو أخدت كنوز الدنيا كلها، بنتي مش هدخلها الوسط ده".

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "مصارحة حرة"، المذاع عبر فضائية "Ten"، مع الإعلامية منى عبد الوهاب: "أنا شايف إن شغلانتي دي كلها حرام في حرام، ومستني ربنا يناديني علشان أبطل خالص واعتزل".

محمد نجم 

أكد الفنان محمد نجم، خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساءً"، مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، منذ 7 سنوات، تحريمه لمهنة الفن، قائلا: "مازلت أصر على رأيي في أن ظهور المرأة في الأعمال الفنية حرام شرعًا، والفلوس هي أساس الفساد، والإغراء المادي أصبح سمة المنتجين السينمائيين لجذب الفنانات، لعمل حركات مثيرة تثير غرائز الشباب".