رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تموين الإسكندرية" تكشف علاقة البطاقات التموينية برقم التليفون (فيديو)

ستوديو

كشف محمد سعدالله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، عن سبب طلب حاملي البطاقات التموينية تسجيل رقم تليفون رب الأسرة لتحديث البيانات.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر فضائية ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إن البطاقات التموينية تتخطى الـ22 مليون بطاقة على مستوى الجمهورية وتخدم حوالي 72 مليون فرد، لافتًا إلى أن 70% من الشعب المصري يقع تحت مظلة البطاقات التموينية. 

وأكد أن الدولة تسعى لوصول الدعم إلى مستحقيه، وبالتالي تم وضع عدد من المحددات يتم من خلالها المستحق الأولى بالرعاية لتوجيه الدعم إليه، لافتًا إلى أنه تم إجراء رصد سابق للرقم القومي والدخل والسيارات والمدارس.

وأشار إلى أنه حرصًا على توصيل الدعم لمستحقيه واستكمالًا لقاعدة البيانات وهو الأساس نحو توجه الدولة للتحول الرقمي، فلا بد من تواجد قاعدة بيانات صحيحة ومستوفاة كافة المعلومات. 

وفيما يتعلق بضرورة وجود رقم الموبايل، قال إن المنظومة التموينية منظومة إلكترونية رقمية، وبالتالي لا بد من وجود وسيلة اتصال مباشر بيننا وبين المواطن حامل البطاقة التموينية حتى يتم التواصل عن طريق الرسائل. 

وأكد أن فاتورة الموبايل الخاصة بحامل البطاقة التموينية ليست ضمن المحددات التي يتم من خلالها معرفة مستحقي الدعم، لافتًا إلى أنه من السهل على التموين معرفة فاتورة الموبايل من خلال الرقم القومي مع شركات الاتصال تتم معرفة عدد الخطوط الخاصة وفاتورة إنفاقه.