رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، على ما يتردد حول نقص بنج الأسنان، قائلًا إنه يوجد مخزون استراتيجي من بنج الأسنان يكفي لمدة 3 أشهر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن ما حدث أنه قبل 4 أشهر كان فيه أزمة بنج أسنان، لأن شركة الإسكندرية للدواء وهي الوحيدة المتخصصة في صناعة بنج الأسنان، في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، كانت قد توقفت لأعمل التطوير، وفي ذلك الوقت دخلت شركة أجنبية أنشأت مصنعًا في مصر، حتى عادت شركة الإسكندرية، وهيئة الدواء رجعت خطوط الإنتاج تعمل مخزون استراتيجي حتى تنتهي من التجديد.

ولفت إلى أن البعض يستغل بعض الظروف والحديث عن نقص الأدوية، لكن هيئة الدواء لديها خبرة جيدة في إدارة الدواء في مصر، ولدينا مخزون استراتيجي من بنج الأسنان يكفي لمدة 3 أشهر، مؤكدًا أن هيئة الدواء مسئولة عن توزيع الأدوية والبنج في الأماكن التي تحددها لمنع السوق السوداء.

وأشار إلى أن هيئة الدواء خصصت خط ساخن رقم 15301 لتوفير نواقص الدواء، ومصنع شركة الإسكندرية للدواء يعمل منذ 3 أشهر ولا يوجد أي نقص في بنج الأسنان.

وأكد عوف، توفر مخزون استراتيجي من المواد الخام الخاص بالأدوية.