رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التأمين الصحى الشامل: مصر تشهد تاريخًا جديدًا غير مسبوق فى مجال الصحة

ستوديو

قال الدكتور حسام صادق، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، إن مصر حاليًا تشهد تاريخًا جديدًا وغير مسبوق في مجال الصحة، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات التي تنفقها الدولة في مجال الصحة غير مسبوق، وهناك مليارات تنفق صفة شبه يومية على الصحة في مصر.

 

ولفت صادق عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، إلى أن التأمين الصحي الشامل يغطي جميع المواطنين تحت مظلة واحدة دون تمييز بعدما كان في السابق يغطي شرائح معينة من المجتمع فقط، مضيفًا أن جميع المواطنين بمحافظتي بورسعيد والأقصر أصبحوا تحت مظلة التأمين الصحة الشامل، سيتم انطلاق التأمين الصحي الشامل رسميًا بالإسماعيلية خلال أسابيع قليلة.

 

رفع كفاءة المستشفيات والمنشآت الصحية

 

وأكد أن رفع كفاءة المستشفيات والمنشآت الصحية على مدار الـ4 سنوات الماضية ساهم في نجاح بعض العمليات الجراحية النوعية الكبرى التي لم يكن يشملها التأمين الصحي من قبل مثل العمليات المعقدة التي لها علاقة بالعمود الفقري، والحروق، والقسطرة المخية وقساطر القلب، وتم تجهيز مستشفيات بورسعيد لإجراء هذه العمليات وجار تجهيز محافظات الأقصر لإجراء عمليات زرع الأعضاء والنخاع وغيره وسوف تشملها مظلة التأمين الصحي الشامل. 

 

وأوضح المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، أن ما يميز المنظومة الجديدة أنها تغطي كافة الأمراض وكافة الاحتياجات العلاجية التي يحتاجها المواطن حال إصابته بأي مرض.