رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كوريا الشمالية تنشر الجيش فى البلاد لرصد إصابات كورونا

ستوديو

عرضت فضائية "يورو نيوز"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو بعنوان "كوريا الشمالية تنشر الجيش وتبذل جهودًا لرصد الإصابات بكوفيد-19".

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كوريا الشمالية نشرت قوات الجيش لتوزيع أدوية لعلاج كوفيد-19، فضلًا عن نشر أكثر من عشرة آلاف من أفراد الأطقم الطبية لرصد الإصابات المحتملة بالمرض في إطار مواجهة البلاد موجة واسعة من الإصابات بفيروس كورونا.

 

ويواجه البلد المعزول أول تفش يعلنه لمرض كوفيد-19 كان قد أكده في الأسبوع الماضي، الأمر الذي عزز مخاوف من أزمة كبيرة بسبب عدم توفر اللقاحات وعدم وجود بنية تحتية طبية ملائمة.

مكافحة طوارئ الجائحة

 

وسجلت مقرات مكافحة طوارئ الجائحة في البلاد أكثر من 269510 إصابات جديدة بأعراض حمى ليصل الإجمالي إلى مليون و483060. وذكرت وكالة الأنباء الكورية أن الوفيات زادت إلى 56 مساء الإثنين، ولم تذكر عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19.

 

وقالت الوكالة إن قوة كبيرة من الفرق الطبية التابعة للجيش انتشرت على الفور لدعم توفير الأدوية في العاصمة بيونج يانج، بؤرة التفشي، بموجب أوامر من زعيم البلاد كيم جونغ أون، بالإضافة إلى أن مهمة الفريق هي "القضاء على أزمة الصحة العامة" في بيونج يانج.