رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الاتصالات»: مبادرة «أشبال مصر الرقمية» تستهدف طلاب جميع المحافظات

ستوديو

قالت الدكتورة هدى بركة، مستشارة وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إن مبادرة "أشبال مصر الرقمية" تستهدف الطلاب من كل المحافظات ومن كل المدارس بأنواعها المختلفة، لصقل مهارات الطلاب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وأضافت بركة خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توفير 3 آلاف منحة للمتفوقين، لأننا نتحدث عن منحة تدريبية مستمرة طوال العام الدراسي، بالإضافة إلى شهر واحد في الإجازة الصيفية.

 

تعليم الطلاب التقنيات الحديثة

 

وتابعت: "نستهدف تعليم الطلاب التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتحليل البيانات وتأمين الشبكات، ويجب التضافر بين مقدمي الخدمات، ونستهدف طلاب المدارس من الصف الأول الإعدادي حتى الصف الثاني الثانوي". 

 

وأوضحت مستشارة وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، أنه في السنة الأولى نؤسس الطلاب حتى يتعرف الطلاب على أساسيات علوم الحسابات، ويجب أن يكون مستوى الطالب جيدًا في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية ومادة الحاسب، كل ذلك يؤهله إلى الحصول على الدورة التدريبية، وسيخضع الطالب لاختبار، والأساس هو اللغة الإنجليزية، لأن أغلب المواد تقدم بهذه اللغة، وقياس معرفته في تكنولوجيا المعلومات، لتحديد المستوى.