رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى الفقى يكشف أهم أولويات الحوار السياسى

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، رئيس مكتبة الإسكندرية، إنه سيتم الاحتفال غدًا بمرور 20 عامًا على إحياء المكتبة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": مكتبة الإسكندرية تعمل على الدمج بين الفكر والعلم وهي بيت خبرة عالمي لكل ما يتصل بالثقافة والفنون وحافظة على التراث ومصدر من مصادر المعرفة الكبرى على ضفاف البحر المتوسط. 

وأشار إلى أن مصر تمتاز بتاريخها وحضارتها وآثارها، ونشعر بالفخر والاعتزاز، وغدًا نقيم احتفالا في داخل المكتبة واحتفالا آخر شعبويا.

الحوار السياسي

وعن الحوار السياسي، قال إنه ظاهرة سعدنا بها من الرئيس ومبادرة وطنية كبيرة يجب أن يشارك بها الجميع شريطة أن يكون جادًا ومثمرًا، وأن نتحدث عن المستقبل بجدية لنحقق نوعا من التوافق الوطني الذي يخدم مسيرة الدولة.

أولويات الحوار

وأوضح أن أولويات الحوار سيتصدرها الجانب الاقتصادي لأن العالم كله يشهد أزمة لم يشهدها من 100 عام بسبب الحرب الروسية وبسبب جائحة كورونا ونحن نشعر بالخطر الداهم وأصبحت الحياة بمعدلات عالية من الأسعار، كما ستتم مناقشة التنمية والديمقراطية والمجتمع المدني، وقضية المناخ وأرى أن الاقتصاد، يسبق مستشهدًا بمقولة: "الأكباد الجائعة أولى بالصدقات من بيت الله الحرام".