رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزراعة: إجمالى الصادرات تجاوز 3 مليارات دولار فى 2021

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعًا اليوم لمتابعة منظومة الصادرات الزراعية المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل والمُذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، أن الدولة المصرية تعطي اهتمامًا كبيرًا جدًا لقطاع الزراعة المتشابك مع كثير من قطاعات الدولة من الصناعة والتجارة.

وأشار إلى أن قطاع الزراعة له أهمية كبري نتيجة ما يجمعه من قوي عاملة كبيرة، فضلًا عن تحقيقه للأمن الغذائي للمواطن المصري، مؤكدًا ان الدولة اهتمت بقطاع الزراعة منذ 2014 واعتباره إحد أهم أدوات التنمية المتكاملة في الدولة المصرية. 

وأكد توسعات الدولة في القطاع الزراعي بشكل أفقي ورأسي من خلال زيادة الرقعة المنزرعة واستصلاح أراض جديدة وأستخدام أساليب جديدة للري الحديث، فضلًا عن استنباط أصناف جديدة من الخضروات والفاكهة.

وأوضح أن التوسع الأفقي في القطاع الزراعي من خلال المشروعات القومية تزيد من إنتاج الحاصلات وتوفير ما يكفي للاستهلاك المحلي. 

ولفت إلى أن اتباع الدولة أدوات الزراعة التعاقدية يؤدي إلى زيادة ثقة الفلاح المصري وزيادة إنتاج الحاصلات الزراعية ودعم القطاع الزراعي.

وتابع أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية بلغ 6.5 مليون طن بقيمة أكثر من 3 مليارات دولار في 2021.