رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو لجنة العفو الرئاسى: بعض السجناء أخطأوا لكن يستحقوا فرصة ثانية

ستوديو

قال كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن بعض السجناء على ذمة قضايا التحريض على العنف، بعضهم أخطأ بالفعل، لكنه يستحق فرصة ثانية، لأن خطأهم ليس بالخطورة، وهم لم ينضموا لتنظيمات إرهابية.

 

وأضاف السقا خلال لقائه الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن الجماعة الإرهابية لعبت دائمًا على فكرة الفقر، مشيرًا إلى أن مبادرة حياة كريمة وبرنامج تكافل وكرامة حاربت الفقر، ويوجد توجه من الدولة لمعالجة شاملة.

 

ولفت السقا إلى أنه فيما يخص ملف الغارمين والغارمات، يتم فحص كل حالة بدقة، موضحًا أنه من بين 700 حالة تقدموا للجنة العفو، وجدوا أن من يستحق العفو منها قرابة الـ200 حالة، مردفة: "أكيد مش هنخرج حد واخد قروض بملايين".

 

ووجه السقا رسالة للمدعوين للمشاركة في الحوار الوطني، قائلًا: "احذروا ممن يطبقوا نظرية فرق تسد، فتوجد جهات وأطراف داخلية وخارجية ودول وأجهزة قلقة من لم الشمل، وأن يكون الكل واحدا، يجب أن نتصدى له، ونتأكد أن الفرقة ليست في صالح البلد، يجب أن نتجمع ونعمل مع بعض، ونتخطى أمراض الماضي".

 

وأردف: "مرينا بـ12 سنة،  ويجب أن نكون تخطينا فكرة المراهقة السياسية، والمزايدات التي يطرحها الإخوان، لا يجب الانخداع بها، ونبقى مراهقين سياسيين، الشعب المصري شعب ذكي بالفطرة، يفرز كل الناس في إطار الحوار، وهيعرف مين خايف على مصلحة الوطن ومين مجرد عاوز يبقى موجود".