رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم السقا: الحوار الوطنى جزء من خطة الدولة للوصول للجمهورية الجديدة

ستوديو

أكد المحامي كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن هناك جدية كبيرة من النظام في التعامل في ملف المحبوسين في قضايا رأي، منوهًا بأن هناك رغبة في حل الأزمة بشكل جذري.

 

وقال السقا خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار": “تخطينا فكرة مجرد الإفراج عن المحتجزين في قضايا رأي، وبدأنا التفكير في كيفية دمج هؤلاء الشباب مرة أخرى في المجتمع، والنظر في ملف الغارمات والحالات الإنسانية”.

 

وأضاف السقا أن فكرة الحوار الوطني جيدة ولكنها ليست الأولى التي يدعو فيها الرئيس للحوار، منوهًا بأن كل مؤتمرات الشباب هي عبارة عن جلسات للحوار، وأيضًا الرئيس تحاور مع ذوي الهمم، والإعلاميين، ورؤساء الأحزاء.

 

وتابع: "الحوار كان دايما ماشي طول الوقت، لكن في النهاية كل تلك الحوارات السابقة مهدت الطريق إلى عقد حوار وطني يشمل الجميع"، موضحًا أن الحوار الوطني جزء من خطة الدولة للوصول للجمهورية الجديدة.

 

وأردف: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يريد جمهورية حديثة تسع للجميع، وده مش هيحصل إلا لو الكل مشارك في بنائها، أما بالنسبة للمشاكل والأزمات التي نواجهها، فكل دولة في العالم فيها مشاكل، وأعتى الديمقراطيات فيها انهيار، وده مش هيتحل إلا بمشاركة الجميع".