رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وهدان: إلغاء حالة الطوارئ أمر مهم و«حياة كريمة» وفرت الجهد على النواب

ستوديو

وجه النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهاته الجادة التي تعطي ملامح المرحلة المقبلة، حيث يوجه الحكومة بعمل تيسير للشركات والمستثمرين وصغار المستثمرين وصولًا لشركات الفرد الواحد. 

الحوار الوطني

وأضاف وهدان، خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية “الحياة”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعداد منصة سيحل الكثير من الأزمات تيسيرًا للإجراءات، وهو بمثابة انفراجة ورسالة لكل المستثمرين المصريين والأجانب بوجود فئات حقيقية في مصر وإعفاءات ضريبية أيضًا وهو ما يعد وسائل جذب كبيرة جدًا، وهو ما يعتبر تحولا من الحكومة نحو التحول الاقتصادي.

 

وأكد أن الحوار الوطني تأخر لكن ليس كثيرًا، لافتًا إلى أن هذا التأخر يرجع إلى انزلاق الدولة المصرية بعد 25 يناير واختطافها من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، ومن ثم جاءت ثورة 30 يونيه التي قام بها الشعب العظيم، ثم مرحلة تثبيت أركان الدولة، حيث كانت الدولة مهلهلة، وظلت هناك عقبة وهي الإرهاب، حيث استمرت الدولة في محاربة الإرهاب مع عجز الموازنة العامة للدولة وفقد الكثير من الموارد، وهي ما تعتبر تحديات صعبة جدًا.

 

وأشار إلى أنه بعد عام 2018 فوجئت الدولة بجائحة كورونا، والتي تعتبر أحد مسببات تأخر الحوار الوطني، لافتًا إلى أنه قبل الحوار الوطني كان توجد بدايات، متمثلة في إلغاء حالة الطوارئ وهو أمر في غاية الأهمية بإرادة سياسية حقيقية وبما ترتب عليه.

 

وأكد أن الاستراتيجية الوطنية المصرية لحقوق الإنسان تضم العديد من البنود العظيمة التي ترسخ لفكرة الدخول على مرحلة جديدة، ومن ثم جاءت مبادرة حياة كريمة في القرى المصرية التي تعتبر المرة الأولى لأول حاكم مصري يعمل على النهوض من القاعدة إلى القمة، مؤكدًا أن حياة كريمة وفرت الكثير من الجهد على النواب.