رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أستاذ استثمار: مؤتمر الحكومة كشف حساب للمصارحة والمكاشفة والشفافية

ستوديو

قال الدكتور محمد باغة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الحكومة أصدرت حزما تحفيزية للمستثمرين والقطاع الخاص لصمود الاقتصاد المصري في هذه الفترة الحرجة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج لفضائية" إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن العنصر الأهم في قرارات الحكومة المصارحة والشفافية والمكاشفة والوضوح خلال كلام رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنها تؤكد صمود الاقتصاد المصري علي الرغم من الأزمات المختلفة التي يمر بها العالم.

 

وأشار إلى أن المؤتمر كشف حساب للمصارحة والمكاشفة والشفافية لبعث رسائل للمستثمر المحلي والخارجي بأن الاقتصاد المصري ما زال في أوضاع اقتصادية جيدة جدًا، رغم الأزمات المتتابعة، بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الدولة المصرية منذ 2016.

 

وأكد أن الحكومة بدأت في تطبيق الإصلاح الاقتصادي الهيكلي الذي ظهر النجاح فيه علي المواطن المصري بشكل مباشر، لافتًا إلى أن قرارات الحكومة بزيادة نسبة المشاركة للقطاع الخاص في المشروعات العامة بمثابة فتح شهية للاستثمار المباشر بشكل خاص.

 

وأوضح أن الدولة عملت خلال الفترة الماضية وأيضًا في المستقبل على تبسيط الإجراءات الخاصة بعملية الاستثمار وجذب الأموال الخارجية من خلال تعديل التشريعات والقوانين المنظمة لعملية الاستثمار، فضلًا عن كمية الحوافز الضريبة والبنية التحتية وتوطين الصناعات.