رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتحدث العسكرى: القوات المسلحة نفذت 5207 مشروعات فى 10 محافظات

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

قال العقيد غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة وجهت عدة ضربات للجماعات الإرهابية ولذلك نشطت في محاولة للرد مقدمة العزاء لشهداء الوطن أبطال القوات المسلحة.

 

وأضاف عبدالحافظ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": “القوات المسلحة تعمل في إطار خطة متكاملة لتطهير سيناء من الإرهاب، وأن الاستراتيجية تتركز على 3 محاور الأمني والتنموي والاجتماعي، بالتعاون مع مؤسسات الدولة للقضاء على مسببات الإرهاب، فالقوات المسلحة تحارب الإرهاب على الأرض في ظل عمل تنموي وتوعوي شامل للدولة فالقضاء على الإرهاب يجب أن يشمل القضاء على مسبباته”. 

أهم المشروعات التى نفذتها القوات المسلحة

وأوضح أنه منذ تكليف القوات المسلحة في 30 يونيو 2014 تم تنفيذ 434 مشروعًا لخدمة التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء، فالقوات المسلحة تواجه الإرهاب وتحقق التنمية.

 

وتابع أن القوات المسلحة طورت عددا من الموانئ والمطارات المختلفة وتم إنشاء 250 ألف وحدة سكنية في سيناء، وتم استصلاح نصف مليون فدان في شبة جزيرة سيناء.

وأوضح أن القوات المسلحة قامت بإنشاء جامعة الملك سلمان، بإلإضافة إلى عدد من المدارس والمعاهد وتم إنشاء 14 مستشفى، بالإضافة إلى الوحدات المجهزة على أعلى مستوى، وجاء إجمالي المشروعات 5207 تنفذها القوات المسلحة في 10 محافظات. 

وأردف، أنه يتم توفير مساكن للعناصر غير المطلوبة أمنيا وعرض الكتب الأزهرية عليهم لتصحيح أفكارهم، مشيرًا إلى وجود انشقاقات حدثت داخل التنظيمات الإرهابية، مؤكدًا أن ما يقدم من تضحيات لأبطال القوات المسلحة لن يزيدها إلا إصرارًا لاجتثاث الإرهاب.