رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة المسار الدستورى الليبى تباشر اجتماعاتها فى القاهرة

ستوديو

عرضت فضائية" إكسترا نيوز" تقريرًا عن مباشرة عودة لجنة المسار الدستوري الليبي لمباشرة اجتماعاتها في القاهرة بحضور وفدي مجلس النواب والمجلس الأعلي للدولة الليبية.

 

وذكر التقرير أن الاجتماعات تستهدف الوصول إلى صيغة توافقية حول المسار الدستوري المنظم للانتخابات الليبية المنشودة، لافتًا إلى أن الاجتماعات تُعقد برعاية الأمم المتحدة وبحضور مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، والتي استحسنت في البداية عودة الاجتماعات في القاهرة من جديد للمشاورات.

 

وأضاف أنه على مدار سنوات الأزمة الليبية حرصت مصر على التأكيد الدائم للتسوية الحقيقية لهذة الأزمة، والتي تكمن في حل ليبي ليبي وبما يتوافق عليه الليبيون أنفسهم بما يضمن الحفاظ على أركان الدولة الليبية وتصون سيادتها ووحدة مكوناتها الاجتماعية والمؤسسية.

 

 وأشار إلى أنه استمرارًا لمسار النهج الداعم من القاهرة للتسوية الليبية الليبية فقد استضافت مصر مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة خلال شهري أبريل الماضي والتي اختتمت بالتأكيد على إجراء عدد كبير من النقاشات بين الوفدين؛ للوقوف على النقاط الفنية المرتبطة بتسوية حول النقاط الخلافية التي تخص المسار الدستوري.