رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء: الحكومة جزء من الشعب المصرى ودائمًا تساند المواطنين

ستوديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة وضعت خطة من أجل البعد الاجتماعي لحماية محدود الدخل وتعزيز دور القطاع الخاص، ويؤكد أن الحكومة المصرية جزء من الشعب المصري وتحاول دائمًا أن تقف وتساند المواطنين والقطاع الخاص كي ينمو. 

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الزيادة السكانية تتعدى الـ103 ملايين نسمة، وذلك يجبر الحكومة على خلق فرص عمل ومحاربة البطالة، وتوفير مليون فرصة عمل سنويًا ونأمل أن نكون أقل من 120 مليونا في عام 2030 وذلك هو عدد  15 دولة أوروبية متقدمة و14 دولة عربية. 

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك مراحل متباينة للعلاقة بين القطاعين العام والخاص خلال 20 عامًا، وكان القطاع  الخاص لديه اكتساح حتى عام 2010، وعقب الإصلاح الاقتصادى عام 2015 نصيب الدولة بدأ في زيادة ومن ثم عاد القطاع الخاص حتى أزمة كورونا.

ومن المقرر أن يتم عرض ما قامت به الحكومة خلال الأزمة لتوفير القمح للمواطنين والسلع الأساسية بأسعار مناسبة، كما يستعرض المؤتمر أيضًا خطة الحكومة لدعم البورصة المصرية، وخطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.