رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: المشروعات القومية ساعدت مصر على الوقوف أمام الأزمة الحالية

ستوديو

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأزمة الاقتصادية عالمية ويعاني منها العالم كله ويتأثر بها، ولا يستطيع أى خبير اقتصادى عالمي أن يحدد حلولا لتلك الأزمة الحالية وذلك يسبب عبء كبير على الدولة والمسئولين، واصفًا: "الأزمة الأوكرانية أزمة فوق الأزمة خاصة عقب جائحة كوورنا".

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن صندوق النقد الدولي ومنظومة الأمم المتحدة صرحا بأن أكثر من خمس البشرية سيكونون في مجاعة وذلك في أول ظاهرة، وبالطبع مصر ليست بمعزل عن العالم. 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بموقف مصر من خلال خطة التنمية والإصلاح الاقتصادي ومعدلات التنمية خلال الـ4 السنوات الماضية والذي جعل مصر تتحمل أزمات كورونا وتعاملت  باحترافية مع الجائحة، من خلال المشروعات القومية والتنموية فمصر ما كانت ستستطيع  أن تقف وتصمد أمام الأزمة الروسية الأوكرانية.

ومن المقرر أن يتم عرض ما قامت به الحكومة خلال الأزمة لتوفير القمح للمواطنين والسلع الأساسية بأسعار مناسبة، كما يستعرض المؤتمر أيضًا خطة الحكومة لدعم البورصة المصرية، وخطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.