رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف مناطق سقوط الأمطار اليوم

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن معظم الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد قادمة من البحر المتوسط والصحراء الشرقية، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا، وفترات الليل.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى: "بدأنا نشعر بالأجواء الحارة في فترات النهار، وستشهد محافظات شمال الصعيد اليوم انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، بالإضافة إلى السواحل الشمالية، لكن درجات الحرارة ما زالت حول المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام". 


وأوضحت أن الطقس في القاهرة الكبرى والوجه البحري سيكون حارا، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وأغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وفي فترات الليل ومع استمرار نشاط الرياح نشعر بالأجواء اللطيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.


وتابعت: "هناك نشاط للرياح مستمر على مدار اليوم، وسرعات الرياح ستكون ما بين 30 و40 كم في الساعة، وهو ما يساعد على الإحساس بالأجواء الربيعية اللطيفة في فترة النهار والأجواء الباردة في فترات الليل.


وكشفت غانم عن أنه مع تكاثر السحب على مناطق من شمال البلاد وفرص خفيفة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية مثل دمياط وبورسعيد ورفح والعريش وقد تمتد إلى محافظات من الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى، لكنها خفيفة وغير مؤثرة تماما على الأنشطة اليومية".


وتوقعت استمرار الأجواء الربيعية المائلة للحرارة، مع انحفاض طفيف بدرجات الحرارة غدا، والتي من المتوقع لها أن تكون العظمى فيها 29 درجة مئوية، منوهة إلى أنه بداية من 21 يونيو أي الشهر المقبل، ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع نظرا لتأثرنا بمنخفض الهند الموسمي.