رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف استطاعت مصر إدارة الأزمة الاقتصادية؟.. مدير مركز الدراسات الاستراتيجية يجيب

ستوديو

كشف الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، عن تفاصيل وأهمية عقد الحكومة مؤتمرًا عالميًا لإعلان رؤية الدولة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر يقوم على محورين أساسيين.

 

وقال الزنط، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن المحور الأول يتمثل في طريقة رؤية الدولة لهذه الأزمة لأننا جزء العالم، والمحور الثاني يتمثل في الاستثمار.

 

وأكد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، أن مصر تمكنت من تقوية الأسس الاقتصادية خلال السنوات الماضية، وهو الأمر الذي جنبنا المرور بمشكلة اقتصادية كبيرة حاليًا، لافتًا إلى أن البنية الأساسية للاستثمار موجودة بالفعل.

 

ضرورة حل مشاكل المستثمرين

 

وأوضح أن إدارة الاستثمارات في مثل هذا التوقيت الصعب به مميزات إيجابية، منوهًا بأن الغرب فيه مشاكل كبيرة حاليًا، معقبا: “لما يبقى فيه حروب ومعاك خارجية ده يجعلنا مؤهلين للاستثمار”، لافتًا إلى ضرورة حل مشاكل المستثمرين، وإزالة المعوقات أمامهم.

 

وأشار إلى أنه يتمنى أن تكون الدولة مستعدة بملامح لحل مشاكل المستثمرين، معقبًا: "لا بد أن يكون عندنا مميزات يتم تقديمها للمستثمرين، ويكون عندنا مميزات استثمارية يتم تقديمها على حسب ظروف كل منطقة أو مكان".