رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير فرج يكشف تفاصيل زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية لمصر

ستوديو

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل الأسبوع الماضي قائد القيادة المركزية الأمريكية الذي يقود أكبر تجمع لقوات الولايات المتحدة في الخارج ويوجد في الشرق الأوسط، التي تمتد من المغرب إلى باكستان.

ولفت اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن لقاء الرئيس السيسي مع قائد القيادة المركزية الأمريكية له أهمية كبيرة في هذا التوقيت.

وتوقع أن يكون هناك تحرك مهم في القضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أفضل من ترامب بالنسبة لحل القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أول رئيس مصري يزور دولة جيبوتي، موضحًا أنها تحظى بموقع جيواستراتيجي مهم، حيث إن جيبوتي يوجد بها 4 قواعد عسكرية من 4 دول وهي أمريكا وفرنسا والصين واليابان، ما يدلل على قوة هذه الدولة.

ونعى سمير فرج، الشيخ خليفة بن زايد الذي وافته المنية أمس الجمعة، قائلًا: أدار الإمارات بشكل رائع بعد رحيل والده وحقق طفرة وتنمية كبيرة، كما أنه كان داعمًا لمصر وزار القناة أثناء حرب أكتوبر، وأشاد بانتقال السلطة إلى محمد بن زايد، موضحًا أن انتقال السلطة تم في يسر ما يعبر عن التحضر في الإمارات، مشيرًا إلى أن الشيخ محمد بن راشد خريج كلية أركان الحرب المصرية.