رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غير طبيعى.. الجندى يشيد بمسلسل «جزيرة غمام»: قمة فى الموضوعية

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن هناك فنًا مقبولًا وهادفًا، مشيدًا بمسلسل «جزيرة غمام»، والذي عرض ضمن السباق الرمضاني الماضي.

وأضاف خلال حلقة برنامجه  "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية dmc: "سمعت الناس كلها تتحدث عن مسلسل جزيرة غمام، ووجدته في قمة الموضوعية والاحترام وهو غير طبيعي".

وتابع: «بحثت عن كاتب النص عبدالرحيم كمال، واتصلت به وشكرته وقلت له ربنا يجازيك عما قدمته لأنه قدم خلال العمل 3 شيوخ أحدهم متشدد جدًا وآخر يلعب بالبيضة والحجر، والثالث صوفي لديه حالة من حالات الصدق والزهد والذي يقوم به الشيخ عرفات والثلاثة مختلفين عن بعض». 

كلمات العمل مليئة بالتأمل والاحترام

وأشار إلى أن الحوار بين من يحب ربنا بصدق والمتجرد وهو راق جدًا وكلمات المسلسل فيها نوع من أنواع السمو، وأتمنى أن تكتب لوحدها لأنها حكم مليئة بالتأمل والاحترام، ومنها "القلب المحب لا يعرف البغض ولا الكراهية ولديه حالة من حالات التسليم لله ولا يعرف التخوين ولا العداء ولا سوء الظن ولا يعرف الأمور التي استجدت على الناس بالخطاب السلفي الذي يحتاج لتلقيح قبل فوات الآوان".

وأشار إلى أن المسلسل جدير أن تشاهدونه لأنه هكذا تكون الدراما فكيف تحرم هذه الدراما، وأحمد أمين قدم دور عمره ويعجبني الرسالة التي تقدم وهي مغلفة بقالب درامي وترتقي بالناس والأخلاقيات والآداب العامة، إنما خطاب الكراهية الموجود في الخطاب السلفي نرفضه ونعلن رفضنا له.