رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجندى يعلق على تزوير مواطن بطاقة تموين باسم الرئيس: «تحتاج التوثيق بجينيس»

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن السلفيين وصل بهم الأمر إلى تكفير وزير الأوقاف وذلك بسبب اختلافات إدارية، حتى أنهم يصفون المذهب الأشعري الذي أسهم في نشر الدين الإسلامي بالكفر.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية dmc،  أن السلفيين يرون أن تهنئة الإخوة المسيحيين بأعيادهم كفر وليس من الدين.

كما علق خلال الحلقة على عدد من عمليات النصب التي اشتهرت خلال الأيام الماضية ومنها قيام مواطن بالمنيا بتزوير بطاقة تموين باسم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن هذه الواقعة من المفروض أن تسجل في موسوعة جينيس وأنه لم يكن ليصدقها لولا أن الرئيس بنفسه هو من تحدث عنها.

وتابع، كما أنه سمع وزير النقل الفريق كامل الوزير يتحدث أن لديه 600 جرار دون عجل وأن العجل تمت سرقته على مدار سنوات، وهو الآن يطلب من البرلمان الموافقة على استيراد عجل لتشغيل هذه الجرارات.

 

تحريم أموال البنوك

كما علق على مستريح أسوان الذي كان يعمل سائق توك توك، واستطاع بالنصب على الناس أن يجمع نصف مليار جنيه متسائلًا: "إلى متى يا شعبنا نصدق من ليس منا".

وعرض خلال الحلقة فتوى للشيخ مصطفى العدوي يحرم فيها وضع الأموال بالبنوك لما فيها من ربا، وربطها بين واقعة قيام مواطن بوضع أمواله بداخل فرن البوتجاز، واحتراقها كاملة بعد إشعال زوجته للفرن، مؤكدًا أن ذلك بسبب هذه الفتوى وأن هذا الشيخ تسبب في ضياع أموال الناس.