رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هل كورونا أصبح مثل الأنفلونزا؟.. إسلام عنان يُجيب

ستوديو

قال الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء، إن الموجة المقبلة من فيروس كورونا متوقع أن تكون أخف ولكن هي نفس الشيء، لأن العالم كله مرتبط ببعضه، وحاليًا العالم لا يعتبر في فترة راحة، منوهًا بأن أمريكا زادت فيها نسبة الإصابات لـ14% مقارنة بالأسبوع الماضي، وإفريقيا أيضًا زادت بها نسبة الإصابات لـ12%.

 

وعن ظهور أول إصابة بكورونا في كوريا الشمالية، قال عنان، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم السبت، أن كوريا الشمالية دولة منغلقة على نفسها، ونحن لا نعلم أساليبهم في التعامل مع الأزمة، لأنهم لا يتبعون منظمة الصحة العالمية، وهذا يؤكد أن كورونا لم تنته.

 

الجرعة التنشيطية

 

وتابع: "عايزين نطمن الناس إحنا في فترة راحة ولكن ما زال هناك وفيات"، مشيرًا إلى أنه يجب الحصول على  الجرعة التنشيطية، وذلك لأن كورونا ما زال موجودًا ولتفادي أكبر عدد من الوفيات. 

 

وأضاف محاضر اقتصاديات الدواء، أن الناس لديها فكرة مغلوطة عن كورونا وهي أنه أصبح مثل الأنفلونزا، ولكن الأمر ليس بهذا الشكل، موضحًا أنه من الممكن أن نصل لهذا الأمر في نهاية هذا العام عندما يصبح الفيروس متوطنًا، وفي حالة وصول نسبة التطعيم لـ70% على مستوى العالم.

 

ونوه بأن نمط التحور المتعارف عليه حاليًا أن الفيروس يكون أكثر انتشارًا وأقل خطورة في دخول المستشفيات وعدد الوفيات.