رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العاهل المغربى يعزى الشعب الإماراتى وحكومته فى وفاة الشيخ خليفة بن زايد

ستوديو

تقدم العاهل المغربي الملك محمد السادس، بخالص العزاء للشعب الإماراتي وحكومته في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، خلال مكالمة هاتفية مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد

ونعى العاهل المغربي، في وقت سابق، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وجاء في بلاغ للديوان الملكي: "على أثر النبأ المحزن لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عبّر الملك محمد السادس باسمه الخاص وباسم الأسرة الملكية، والشعب المغربي قاطبة، عن أصدق عبارات التعازي وأبلغ مشاعر المواساة، في هذه الفاجعة التي ألمت بالأسرة الأميرية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف: "بهذه المناسبة المحزنة، استحضر الملك عمق وشائج المحبة الصادقة والتقدير المتبادل والتفاهم الموصول، التي كانت تربطه بالفقيد الكبير، والتي ظلت تجمع على الدوام، الأسرة الأميرية والأسرة الملكية، والتي كان حريصًا على استمرارها وترسيخها".

وتضرع العاهل المغربي إلى الله جلت قدرته أن "يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته وغفرانه، ويجزل ثوابه على ما أسداه لبلده ولأمته، من خدمات جليلة، ومنجزات رائدة، ويسكنه فسيح جنانه".

وبهذه المناسبة المحزنة، بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما بعث برقية تعزية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.