رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العربية للتصنيع": إنتاج أول دفعة من أجهزة التنفس الصناعى بتكنولوجيا مصرية 100%

ستوديو

قال اللواء محمد مختار، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، إن مصر تمكنت من إنتاج أول دفعة من أجهزة التنفس الصناعي بتكنولوجيا مصرية 100%.

وقال اللواء محمد مختار، خلال لقائه ببرنامج مصر تستطيع، المذاع عبر فضائية dmc، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، إننا لا نستطيع المنافسة دون وجود القاعدة العلمية، والتي تتمثل في الإلمام الكامل بالمعايير العلمية القياسية.

وأوضح أن أقسام وقطاعات البحث والتطوير لدينا والإنتاج لمجموعة كبيرة جدًا من المهندسين تعمل في منتج عسكري رائع بالمعايير القياسية العسكرية والتي تعتبر على أعلى مستوى، معقبًا: "نتشرف بتلبية الكثير من الطلبات للقوات المسلحة".

وأشار إلى أن براءة الاختراع المصرية في إنشاء جهاز تنفس صناعي كانت ثمرة تعاون وتكامل مؤسسات الدولة ودعم شباب الباحثين، حيث يعتبر العمق العلمي والتقني لدينا في الشركة العربية للتصنيع كبير جدًا، وبالتالي فإن النقلة منه للمجال الطبي والمجال الصناعي والتجاري سهل جدًا، لافتًا إلى وجود تكامل به نوايا طيبة وتوافق وإخلاص وتسخير كل الإمكانيات للوصول إلى نموذج ناجح تعاون وتكامل كل مؤسسات الدولة ودعم شباب الباحثين.