رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ممثل الصين بمجلس الأمن: الهجوم على المدارس بأوكرانيا أفضى لخسائر كثيرة فى الأرواح

ممثل الصين بمجلس
ممثل الصين بمجلس الأمن

قال تشانج جو، ممثل الصين الدائم في مجلس الأمن، إن الهجوم على المدارس بأوكرانيا أفضى لخسائر كثيرة في الأرواح، وهذا مؤسف ولا ينبغي استهداف المدارس أو استخدامها عسكريًا.

وأضاف، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن، أن النزاع المستمر منذ أكثر من شهرين أفضى لتهجير نصف الأطفال، وتسبب في معاناة كبيرة للأطفال، والصين من الدول التي تقدم الدعم والمساعدة النفسية والمأوى كما تقدمه الدول المجاورة.

وطالب كل مؤسسات الإغاثة والمساعدة أن تتأكد أن كل طفل يحصل على المساعدة لحمايته من خطر الاعتداء الجنسي، متابعًا: نرحب بعمليات الإجلاء الآمن للمدنيين من مناطق النزاع في أوكرانيا.

وأشار إلى أن الأطفال فصلوا عن عائلتهم، وهذا أمر صعب، ونوجه على الرقابة للقضاء على العنف ضد الأطفال، وعلينا العمل بتحذيرات منظمة الصحة العالمية من ضرورة تطعيم الأطفال تجاه بعض الأمراض، وكذلك تلقيهم اللقاح، وينبغي أن نأخذ هذه التحذيرات على محمل الجد، وأن يحصل الأطفال على اللقاح في الوقت المناسب.

يجب توفير التعليم للأطفال المهجرين

وتابع: نشجع الدول التي تستقبل المهجرين أن توفر التعليم للأطفال حتى نطمئن على مستقبلهم، مضيفًا: "نرحب بالبيان الرئاسي من قبل مجلس الأمن بفض المنازعات، لأن العقوبات على روسيا لن تفضي للسلام ولكنها ستؤثر على الطاقة والأمن الغذائي، ولذا نوجه دعوة للطرفين بفض النزاع".