رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تتحدى الموت».. أوكرانية ترعى مُسنين ومرضى تحت القصف (فيديو)

ستوديو

رغم القصف والدمار الذي تواجهه في طريقها، تنتقل عاملة اجتماعية على دراجاتها الهوائية، لتقدم خدمات رعاية لسكان مدينة أوريكيف الأوكرانية، مؤكدة أنها باقية مع من اختار البقاء.

 

حسب تقرير العربية، قالت زانا بروتسينكو، عاملة اجتماعية، إنني أعمل مع كبار السن، كيف يمكنني تركهم هنا؟ وأيضا المعاقين.. لقد أخلينا الكثير، من بينهم الأشخاص الذين لا يستطيعون المشي، والمرضى، ولكن ليس كل الناس تريد المغادرة.. فكبار السن لا يريدون، لذا نحضر الإمدادات والمساعدات الإنسانية ونشتري لهم الأشياء.

 

من جانبها، قالت نينا بروفونتسوفا، من سكان أوريكيف، إنني لا أستطيع البقاء حية دون المساعدة، فأنا بحاجة للاعتناء بي يوميا، وهي تساعدني كثيرا، لديها نحو من 17 إلى 18 شخصا مثلي، لذا تأتي لتساعدني، واتصل بها كلما احتجت شيئا.

بينما قال أورلكسندر دورنوفي، حارس أمن: لا توجد أهداف عسكرية هنا، ولا بنية تحتية لها، ولا شيء، إنهم يقتلون الناس فقط، وبدأوا الهجوم على أوريكيف، منذ أول أسبوع بالحرب منذ أول أسبوع، وما زالوا غير قادرين على الاستيلاء عليها، يقصفون مرارا وتكرارا، والآن هم يفعلون ذلك بشكل عشوائي، إنه مجرد إرهاب.

 

سكان المدينة أكدوا أن القصف دمر مستشفيات، ومزارع وصوامع حبوب واسطبلات مواشي، حتى إنه وصل إلى شواهد القبور، رغم أن مدينتهم خالية من أي أهداف عسكرية.