رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«رائد الضحكة وملك الكاميرا الخفية».. اليوم ذكرى وفاة الفنان إبراهيم نصر

ستوديو

في مثل هذا اليوم الموافق 12 مايو من العام قبل الماضي 2020، فقد الفن المصري والعربي، أحد رواده البارزين الذين تركوا بصمات عديدة لدى الجمهور بعديد من الأدوار الجميلة وخصوصًا الكوميدية منها.


تلك الأدوار واللقطات كتبها إبراهيم نصر "رائد الكاميرا الخفية"، بمداد من ذهب، وسجلها في كتب التاريخ بأحرف من نور لن يمحوها الزمن.

ذكرى وفاة إبراهيم نصر


وعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا يرصد أبرز المحطات والمعلومات في ذكرى وفاة إبراهيم نصر.

 

حيث ولد إبراهيم نصر في حي شبرا بالقاهرة في 18 أغسطس 1946م وتعود أصوله إلى الصعيد، وعمل والده كمقاول بناء بعد حصوله على الثانوية العامة، والتحق الفنان إبراهيم مصر بكلية الآداب وحصل على درجة الليسانس عام 1972م، وبدأ مشواره الفني في سن العاشرة من خلال تقليده لعديد من الشخصيات.

 

وانضم نصر للفرقة المسرحية في مدرسة عثمان بن عفان في المدرسة الابتدائية حيث قدم العديد من المسرحيات وبعدها شارك الفنان القدير الراحل في مجموعة من برامج الأطفال، كانت شخصية ذكية زكريا أشهر شخصية عرف بها إبراهيم نصر، حيث قام بعمل سلسلة من برنامج المقالب الشهير الكاميرا الخفية.

 

بدأت رحلة نصر مع الكاميرا الخفية عام 1991م ببرنامج “انسي الدنيا” وحقق أعلى سقف إعلانات في مصر خلال الموسم الثاني والذي تحول إلى الكاميرا الخفية.

 

وشارك في عدة مسرحيات منها “عطشان يا صبايا” و"إحنا جدعان قوي" و"مصر بلدنا" و"نوار الخير" و"بسمة" و"عائلة عصرية جدًا" و"ذكية زكريا" و"العصابة المفترية"، كما تألق في عدة أفلام منها “شمس الزناتي” و"بيت بلا حنان" و"ذكية زكريا في البرلمان" و"مستر كاراتيه" و"امرأة واحدة لا تكفي" و"حسن اللول" و"إكس لارج".