رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: هدف المؤتمرات تسليط الضوء على المزايا الاستثمارية للاقتصاد المصرى

ستوديو

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن المؤتمرات التي تقوم بها الحكومة المصرية هي شبه تقرير ومصارحة ما بين الشعب والاقتصاد المصري والعالم بالكامل، بالإضافة إلى أنها طرح لرؤية الدولة للتعامل مع مستجدات الأمور التي يشهدها العالم أجمع، وطرح لمحاولة الاستغلال الأمثل لكافة الفرص الاستثمارية.

 

وأضاف البهواشي عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية تمتلك موقعًا استراتيجيًا بين جميع دول العالم، حيث ينظر لها العالم أجمع بأنها مركز لتداول الطاقة، وأيضًا محور قناة السويس، بالإضافة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات.

 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الهدف من المؤتمرات هو تسليط الضوء على المزايا الاستثمارية للاقتصاد المصري، وتسليط الضوء على ما توصل له الاقتصاد المصري من خلال البرامج الاصلاحية خلال الـ 7 سنوات الماضية، التي أعطت للاقتصاد المصري التعامل بإيجابية مع كل المستجدات السلبية التي ضربت العالم أجمع، واستطاع من خلال آليات التعامل بحرفية مع مستجدات الأمور.

 

وأوضح أن الاقتصاد المصري ليس القدرة على امتصاص الصدمات، فهي رسالة طمأنة للشعب المصري في الداخل، واستغلال للظروف والاستفادة منها لضخ المزيد من الاستثمارات، وأيضًا تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية وتوفير شرايين تنمية وربطها بالمطارات والموانئ.

 

التعامل مع الفرص الاستثمارية

 

ولفت إلى أن القطاع الخاص لديه سرعة في التعامل مع الفرص الاستثمارية، واستثمار البنية التحتية والمشروعات العملاقة، بالإضافة إلى توفير البنية التحتية القادرة على إنجاح أي مشروع، حيث إن القطاع الخاص المصري يتبوأ مكانه في عجلة الإنتاج.