رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بوتين: تخصيص سيولة مالية أكبر للأقاليم لرفع مستوى المعيشة (فيديو)

ستوديو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه تم الاتفاق على وضع موارد جديدة، بالإضافة إلى تخصيص سيولة مالية أكبر للأقاليم لرفع مستوى المعيشة، وزيادة فرص العمل، وتم اتخاذ القرارات لمساعدة الشركات التي يعمل بها نحو أكثر من 50 مليون شخص.

 

وأضاف بوتين خلال كلمته في مؤتمر صحفي بشأن الأوضاع الاقتصادية، اليوم الخميس، أنه يتم العمل على إحداث توازن اقتصادي من خلال تحسين وضع العملة، حيث إن الروبل أظهر أداء جيدًا خلال الفترة الماضية.

 

وأشار الرئيس الروسي، إلى أنه سيتم العمل على تسهيلات في الضرائب حوالي نصف تريليون روبل من التسهيلات، وهذا يمكن التحكم به في الثلث الثالث من العام بناءً على سوق العمل.

 

توسيع منظومة الضمانات

 

وأوضح أنه تم العمل على توسيع منظومة الضمانات من قبل البنك الاقتصادي الخارجي، وكذلك ساعدنا بعض الشركات للانتقال من الأعمال الصغيرة إلى الأعمال المتوسطة والكبيرة، مؤكدًا أنه يتم العمل على تأمين الظروف الاقتصادية المناسبة بمختلف المناطق الروسية.

 

ولفت إلى أن النسبة السنوية للبنك المركزي انخفضت إلى 14%، وبناءً على ذلك تم اتخاذ قرار بخفض النسبة للقروض السكنية بنسبة 9% اعتبارًا من شهر مايو الجاري، وأيضًا مساعدة الأسر الروسية في تحسين ظروف المعيشة والسكن، بالإضافة إلى دعم قطاع البناء في الدولة الروسية.