رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: الأزمة الاقتصادية تعتبر «حسبة برمة» كبيرة فى العالم

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن ملف الأزمة الاقتصادية يعتبر  "حسبة برمة الكبيرة" حاليًا، مشيرًا إلى أن هناك اعترافًا من دول العالم بها وأسباب الأزمة معروفة ومعلنة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا، مما أدى لتعرض العالم لعدة ضربات اقتصادية.

 

الباز: العالم عقب جائحة كورونا تعرض لضربات اقتصادية قوية 

وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، على إذاعة "نغم إف إم"، أن المؤسسات في مصر تحاول أن تستعيد تواجد الموظفين في أماكن عملها وروح العمل عقب أزمة كورونا وتواجه صعوبة، حيث إن الكثير أصبح لا يستطيع أن يلتزم مرة أخرى بفكرة الذهاب إلى العمل، وتقديم العمل بشكل جيد وبكفاءة عالية وإنتاج قوي، مشيرًا إلى أن العالم كان يحاول استعادة اقتصاده عقب هدوء أزمة جائحة كورونا، ولكن سرعان ما جاءت الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وتابع الباز أن الحكومة والإدارات تحاول تتعامل مع الأزمة وتطمئن الشعوب، مشيرًا إلى أن أوكرانيا كانت تصدر للعالم ٢٠٪؜ من القمح  ومصر بالأخص كدولة تحاول أن تعوض ما كان يأتي لها من أوكرانيا من القمح، وتبحث عن مصادر أخرى.

 

وأوضح أنه مع ارتفاع أسعار السلع بدأ المواطنون في تبادل الاتهامات: "من السبب ومن سوف يتحمل الفروق؟"، وبدأ التساؤل هنا هل الحكومة تراقب التجار؟، وأصبح هناك نوع من الخلل الذي جعل الأزمة الاقتصادية "كالخناقة"، ومن ثم بدأ المواطنون في خلق وصفة اقتصادية لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار.