رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس مصلحة الدمغة: الأزمة الروسية الأوكرانية ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب

ستوديو

قال اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة، إن الذهب شهد ارتفاعًا خلال الفترة الماضية، نتيجة الأعياد والمناسبات، منوهًا بأن الأزمة الروسية الأوكرانية ساعدت على ارتفاع أسعار الذهب.

 

وأضاف سليمان عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الخميس، أن الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار على مستوى العالم كله، ونتيجة للظروف العالمية اتجه العديد من الناس لجمع مدخراتهم على شكل سبائك ذهبية.

 

وأوضح أن سعر الذهب بدأ يتخذ شكل الهبوط التدريجي، لافتًا إلى أن الوضع في مصر تزامن مع عدد من الأحداث العالمية، والمواطنين كانوا متخوفين من زيادة أخرى في سعر الدولار، لذلك بدأوا في الاتجاه إلى شراء الذهب.

 

وأشار رئيس مصلحة الدمغة، إلى أنه تم ضبط بعض الحالات لصغار تجار الذهب المخالفين فى بيع الذهب للمواطنين بمواصفات غير متطابقة وأقل من العيار القانونى، وذلك لتحقيق مكاسب غير مشروعة وأرباح طائلة، وهذا الاستغلال أدى إلى رفع سعر الذهب.

 

الذهب يخضع لنظام العرض والطلب

 

وتابع أن الذهب سلعة ويخضع لنظام العرض والطلب، مناشدًا المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، وعدم شراء الذهب من أي مصدر، ولا بد من الشراء من مصدر موثوق والتأكد من دمغه داخل مصلحة دمغ المصوغات.