رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطور تطبيق «مؤهل»: هدفنا تعليم وتأهيل الشباب فى مجالات البرمجة لسوق العمل

ستوديو

قال محمد الإسكندراني، مطور تطبيق "مؤهل"، إن فكرة تدشين التطبيق نتجت عن احتياج شخصي بالنسبة له لشغفه الدائم بتعلم البرمجة ومجالاتها فى ظل غياب محتوى باللغة العربية، ومن هنا جاءته فكرة إطلاق محتوى تعليمي بالعربية لمجالات البرمجة وكافة التطبيقات التي تعتمد على التقنية تعتمد بدورها على مواكبة العصر ومجالات التكنولوجيا.

 

وأضاف الإسكندراني عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، أن الهدف من إطلاق التطبيق هو تعليم وتأهيل الشباب في مجالات البرمجة لسوق العمل، مشيرًا إلى أنه يسهل على شركات التطوير توظيف الشباب الموهوبين.

 

تجنب المحتوى التعليمى الممل

 

وأشار إلى أنه اعتمد في تطبيقه على الترفيه وتجنب المحتوى التعليمي الممل لاستقطاب أكبر عدد من الشباب تدفعه نحو الاستمرارية وتطوير ذاته وذلك بشكل مجانى 100%، منوهًا بأن التطبيق يبدأ في تعليم أساسيات المجال الذي يرغب به عن طريق إمداده بمقاطع فيديو أعدت خصيصًا بهذا المجال من محترفي هذه المهنة وخلاصة تجاربهم وتوفير فرص عمل للشباب. 

 

وأكد مطور تطبيق "مؤهل"، أن المنصة بدأت بقناة عبر موقع "يوتيوب" بإجمالي 80 ألف زائر، وتضاعفت أعدادها نظرًا لزيادة إقبال الشباب عليها.