رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأكاديمية الوطنية للتدريب.. "5 سنوات من الإنجاز" فى طريق بناء الإنسان المصرى

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا عن دورالأكاديمية الوطنية للتدريب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال التقرير، إنه منذ عام 2017 انطلق مشروع الأكاديمية الوطنية للتدريب في إطار أساسي يحكم خطة عملها، وهو أن المشروع لبناء الإنسان المصري، وطني بمثابة فرصة لتجميع وتوحيد الطاقات لبناء نهضة حقيقية لمصر.

الأكاديمية الوطنية للتدريب في عهد الرئيس السيسي.. بوابة تحقيق تمكين حقيقي للشباب

وأضاف أن الخطة تم رسمها على تنوع برامجها من التأهيل والتدريب، لافتًا إلى أنه تم إطلاق في البداية المدرسة الرئاسية للقيادة، والتي استطاعت أن تؤهل الشباب على قدر المسئولية في التواجد في أي منصب وأن النجاح في تأهيل الشباب كان بوابة تحقيق تمكين حقيقي للشباب في مناصب قيادية كبيرة.

 وأشار إلى أن التمكين بشكله الصحيح يجب أن يكون خطوته الأولى التأهيل والتدريب على أصول صحيحة في وقت قياسي، بالإضافة إلى إطلاق برامج لتأهيل التنفيذيين وإطلاق برامج لإعداد المؤهلين المرشحين للعمل بالدولة المصرية أو تمثيلها بمختلف المكاتب بدول العالم.

وتحت شعار "يوم عن يوم دورنا بيكبر"، تم الاهتمام بالعمق الإفريقي من خلال مجموعة من البرامج لإعداد أبناء القارة الإفريقية السمراء لتصبح مظلة لتجمع شباب إفريقيا تحت راية واحدة هدفها السلام والتنمية.

 وأكد أن الخطة اكتملت بالحصول على الاعتماد الدولي من أهم مؤسسة عالمية لاعتماد برامج التدريب من المجلس الأمريكي، فضلًا عن الحرص على مشاركة البرامج مع الشركات العالمية بعقد شراكات مع أهم المؤسسات الدولية كدليل على النجاح.