رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة التجارة: نسير بشكل إيجابى فى ملف تصنيع السيارات الكهربائية

ستوديو

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الدولة تسير بشكل إيجابي في ملف تصنيع السيارات الكهربائية.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى، أن تصنيع السيارات الكهربائية محور هام وصناعة مهمة، والعالم كله يتجه لتصنيع السيارات الكهربائية.

ولفتت جامع، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه قبل عام باستخدام الطاقة النظيفة، وبدأنا بمبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز، منوهة بأن الدولة تعمل بالتوازي على إحلال المركبات للعمل بالغاز، وتصنيع السيارات الكهربائية.

 

 وأشارت جامع، إلى أن مصر ستقدم خلال مؤتمر كوب 27، كافة مشروعات الطاقة الخضراء بما فيها الهيدروجين الأخضر.

 

الحكومة حريصة على توفير السلع 

 

وأكدت وزيرة التجارة، أن الحكومة بكافة وزاراتها حريصة  تمام الحرص ألا يحدث نقص في أي سلعة، مشيرة إلى أننا نتمتع باستقرار اقتصادي.

 

حرص الرئيس السيسي على توطين الصناعة 

 

وكانت الوزيرة أوضحت أن صدور قرار إلزام المنتجين والمستوردين بالإنتاج طبقًا للمواصفة القياسية المصرية الخاصة بمركبات الطرق، هدفه الاتجاه لحوكمة الواردات والعمل على تفعيل الصناعة الوطنية، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم الصناعة المصرية، وكل توجيهات الرئيس السيسي، تحث على تعميق الصناعة والاهتمام بها لأكثر من سبب، الأول تلبية احتياجاتنا، المحلية، وثانيًا توفير فرص عمل.

ولفتت الوزيرة، إلى أن الرئيس السيسي مهتم جدًا بملف توطين الصناعة، حتى إنه لا يتابع معها ملف توطين الصناعات بشكل أسبوعي، وإنما يتابعها مرتين أو ثلاثًا في الأسبوع.