رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة التجارة: الرئيس السيسى يتصل بى 3 مرات أسبوعيًا لمتابعة توطين الصناعة

ستوديو

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن صدور قرار إلزام المنتجين والمستوردين بالإنتاج طبقًا للمواصفة القياسية المصرية الخاصة بمركبات الطرق، هدفه الاتجاه لحوكمة الواردات والعمل على تفعيل الصناعة الوطنية.

 

وأضافت جامع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم الصناعة المصرية، وكل توجيهات الرئيس السيسي، تحث على تعميق الصناعة والاهتمام بها لأكثر من سبب، الأول تلبية احتياجاتنا المحلية، وثانيًا توفير فرص عمل.

 

ولفتت الوزيرة، إلى أن الرئيس السيسي مهتم جدًا بملف توطين الصناعة، حتى إنه لا يتابع معها ملف توطين الصناعات بشكل أسبوعي، وإنما  يتابعها مرتين أو ثلاثًا في الأسبوع. 

وأوضحت أن برنامج حياة كريمة فتح متسعًا لتعميق صناعات نحن في أشد الاحتياج إليها. 

 

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

 

ووجه الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرًا على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل مع تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.